Mouloudia de Batna
Nostalgie

Photos

Nouvelles du Foot
Liens favoris

Les Images


Cliquer

Nouvelles

Stade 1er-Novembre (Batna)

Affluence : nombreuse
Arbitres : Hadada, Badache, Belagoun
Avertissements : Reziouak (44’) (MSPB ) ; Gherbi (20’), Abbou (66’) (ASO)
Buts :  Messaoud (11’) (ASO) ; Bouaraba (35’), Sidibé (75’ sp) (MSPB)

MSPB
 Onka, Bouaraba, Ballaoui, Debbous, Reziouak, Younès, Guenifi, Mejdoub (Loukili 62’), Boulaïncer (Boukous 57’), Braham-Chaouch (Allili 83’), Sidibé
Entraîneur : Mouassa

ASO
 Benfissa, Gherbi, Mekkioui, Sellimi (Soudani 56’), Cheklam, Abbou, Piaga, Sidibé, Chaloul, Messaoud, Sellama (Niati 74’)
Entraîneur :  Amrani

Le Mouloudia de Batna a fini par réussir à aligner sa troisième victoire de suite cette saison, ce qui n’est pas  chose aisée. Pour preuve, aucune équipe n’est arrivée à faire mieux jusque-là. Pour ce qui est du match, les Batnéens  l’entament avec prudence et se gardent de jeter toutes leurs forces dans la bataille, si bien que cela donnera des idées aux Chéliffiens qui vont se permettre quelques incursions dans le camp aurésien. C’est donc tout naturellement que les Chéliffiens vont ouvrir la marque par l’intermédiaire de l’inévitable Messaoud.  Piqués à vif, les Aurésiens partent à l’assaut des buts de Benfissa. La domination des locaux est telle que les Chéliffiens sont obligés de défendre à onze. Le Mouloudia de Batna choisit d’attaquer par les ailes. Cette option s’avérera la meilleure, puisque le MSPB va revenir au score, peu après la demi-heure de jeu, par l’intermédiaire de Bouaraba. La première mi-temps s’achèvera sur ce score de parité. En seconde période, le Mouloudia de Batna revient sur le terrain avec la ferme intention de faire la différence. Le MSPB percute et ne cesse de construire pour atteindre les buts adverses. Multipliant les rushes, les Aurésiens vont obtenir un penalty quand sur un débordement de Braham-Chaouch suivi d’un centre, la balle touchera la main de Cheklam. Ce qui n’a pas échappé à M. Hadada qui sifflera la faute. Le coup de pied de réparation est botté par Sidibé qui ne rate pas le cadre. Le MSPB prend l’avantage et se redéploie en fermant les couloirs tout en en réduisant les espaces. Le Mouloudia gérera son acquis sans trop de problème jusqu’au coup de sifflet final.
Mouloud B. 

Mouassa : «C’est la victoire des joueurs»
«Après la victoire de lundi dernier contre le MC Alger, j’avais un peu peur de voir mes joueurs décompresser complètement. Ce qui n’a pas été le cas, fort heureusement. On a fait un bon match, on a percuté, on a bien travaillé. Les joueurs nous ont montré qu’ils ont des ressources. Ils ont bien joué aujourd’hui et su arracher une belle victoire, la troisième de suite pour un nouveau promu. Ce qui n’est pas rien.»

Amrani : «Notre défaite est logique»
«Nous n’avons pas fait le match qu’il fallait, en ce sens où nous avons perdu beaucoup de duels en laissant l’adversaire construire tranquillement. Il est vrai que nous déplorons quelques absences aujourd’hui, mais ceci n’explique pas cela. Moi en tout cas, je trouve logique qu’on perde aujourd’hui, parce que nous n’avons pas été bons.»

Mouassa exige plus
de considération pour ses joueurs
L’entraîneur du Mouloudia de Batna, Kamel Mouassa, n’a pas caché sa colère en constant les repas servis à ses joueurs. Il estime qu’ils ne sont ni conformes, ni équilibrés. C’est alors qu’il s’est mis à dire tout haut ce qu’il pense de ceux qui ont à charge la gestion du restaurant du club. Il faut dire que le coach est dans son droit, les joueurs doivent bénéficier d’un repas sportif après tant d’efforts.

Le huis clos d’El Eulma tombe à pic
Dans l’entourage immédiat du Mouloudia de Batna on se réjouit de la sanction infligée par la LNF au MC El Eulma (un match à huis clos). Donc, la rencontre MCEE-MSPB se déroulera sans la présence du public, ce qui arrange les affaires du club batnéen.
S. R.


MCA 1 MSPB 2 - par webmaster le 12/11/2008 - 10:35

مرة أخرى يجد فريق مولودية الجزائر نفسه يتلقى طعنات في الظهر من لاعبيه السابقين، وجاء الدور هذه المرة على ثنائي مولودية باتنة ابراهيم شاوش والمالي رافان سيديبي. وتوقف المشوار الايجابي للمدرب الفرنسي آلان ميشال الاثنين في حدود ملعب بولوغين حينما تعرض إلى خسارة مفاجئة أمام ضيفه مولودية باتنة.

 

 انطلاقة المباراة جاءت قوية من الفريق المحلي الذي هدد الخصم منذ الدقيقة الثانية بمخالفة منفذة بإحكام من باجي نحو رأس ياسف، لكن هذا الأخير يفشل في وضعها في الشباك.

وتكرر السيناريو بعد دقيقة من ذلك، لكن في هذه المرة ياسف لم يصل للكرة وسط دهشة وسخط الأنصار.

بيد أن رد الباتنيين كان قويا في الدقيقة السادسة إثر عملية فاشلة للكرة من بن حمو أودعها شاوش في الشباك ليعطي فريقه السبق.

ولم يدم هذا التفوق أكثر من أربع دقائق (د10) بعد فتحة من توري نحو باجي الذي يمرر كرة رأسية إلى يونس هذا الأخير يودعها برأسية كذلك معدلا الكفة.

واضطر العميد إلى التخلي عن خدمات ياسف بداعي الاصابة حيث حل مكانه طويل في الدقيقة 35.

وفي المرحلة الثانية، فاجأ فريق مولودية باتنة المحليين بتنظيمه المحكم وحسن انتشاره فوق الميدان، ولم تمر سوى ست دقائق (د51) حتى تمكن المهاجم بن ديقة من ترجيح الكفة إثر سوء تفاهم بين المدافع كوليبالي وحارسه بن حمو، حيث وظلت الكرة إلى سيديبي الذي مررها إلى بن دبقة ليودعها في الشباك.

ولم يكتف الضيوف بذلك، حيث أوشك زميتي على مضاعفة النتيجة بقذفة من بعيد في الدقيقة 57 أخرجها بن حمو بصعوبة.

وفي باقي أطوار المباراة، تركز اللعب في وسط الميدان مع سيطرة عشوائية للعميد في محاولة للعودة في النتيجة، لكن محاولات البديل بوڤاش لم تكن في المستوى.

وأهدر بوڤاش هدفا محققا في الدقيقة 86 حينما وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس لكن كرته ضاعت بين أيدي الحارس الباتني.

 

تصريحات

 

 "لقد ارتكبنا خطأين فادحين، وأتحمل المسؤولية في الهدف الاول لكن ذلك لن يثنينا وسنتدارك الوضع".

الان ميشال"لعبنا جيدا لكن نحن من سجل الهدفين في شباكنا لقد تلقينا ضربة موجعة".

مواسة "لقد قدمنا إلى العاصمة من اجل الفوز وحققنا ما كنا نصبو إليه".

قال مسير مولودية الجزائر كمال لونقار انه سئم من الوضع السائد في الفريق وانه قرر مغادرة الفريق دون رجعة، وتبقى الأيام المقبلة كفيلة بالإجابة.

 

أصداء

 

  - حضر جمهور مولودية الجزائر بكثافة لمناصرة فريقه عقب النتائج الايجابية التي حصدها الفريق والتي أعادت للأذهان الفترة الذهبية للعميد.

 - صب جمهور المولودية جام غضبه على المدرب مواسة دون أن يعرف السبب.

 - عرفت مباراة العميد ومولودية باتنة صراعا ثنائيا ماليا حيث تحول الحميمان كوليبالي وسيديبي الى منافسين في مباراة أمس.

 - لم يبد اللاعب شاوش ابراهيم فرحته بالهدف الذي وقعه في شباك فريقه السابق مولودية الجزائر.

 - يحتمل جدا أن يعاقب فريق مولودية الجزائر بالحرمان من جماهيره في المباراة المقبلة بسبب تصرف الأنصار، وهو الإنذار الثالث للعميد.

 - خطف اللاعب المخضرم بن دبقة الأنظار وكان رجل المباراة بأدائه السلس ومساهمته في تسجيل هدف الفوز لفريقه.

 - أكمل المدافع كوليبالي الشوط الثاني وهو يعاني من إصابة بشجاعة كبيرة، في وقت خشي المدرب من إبداله لأنه لا يملك الحلو الكافية.

- في تصرف هيستيري قام أحد مناصري مولودية الجزائر بالتعري ونزع ثيابه كاملة أمام مرأى الجميع، حيث تسبب في حالة استهجان وفوضى كبيرة بسبب هذا التصرف اللاأخلاقي.


أكد مدرب مولودية باتنة كمال مواسة أن فوز فريقه أمام العميد نتيجة تألق عناصره وحسن تفاوضهم على أرضية الميدان ووقوفهم الند للند في وجه الآلة العاصمية.وأرجع نتيجة هذا اللقاء إلى التحرر النفسي للاعبين في الجولتين الماضيتين إضافة إلى استغلال بعض الهفوات في دفاع الخصم والهدف الأول كان بمثابة الدعم والشحنة بل السم القاتل في نفسية المحليين الذين اختلطت عليهم الأمور ما استغله رفقاء عمران للتحكم في زمام الأمور وتسيير اللقاء.وكانت تشكيلة المدرب كمال مواسة قد عادت من بعيد وتخطت سلسلة النتائج السلبية مباشرة بعد تولي مواسة العارضة الفنية للنادي الباتني والذي تزامن مؤخرا مع تلقي اللاعبين لمنحة الفوز والتعادل مع البليدة.وإلى ذلك فقد تشرع تشكيلة مواسة بدأ من اليوم في التحضير للقاء القادم أمام أولمبي الشلف الجمعة القادمة أين يسعى رفقاء شاوش لتأكيد استفاقتهم وفرملة الآلة الشلفاوية خصوصا وأن أبناء الأوراس يوجدون في أحسن أيامهم منذ قدوم كمال مواسة وعودة التفاف الجمهور على النادي الذي أضحى يلقى إجماعا كبيرا في الوسط الرياضي والشارع الباتني بعد تألقه الجولات الأخيرة في انتظار ما سيقوله أشبال زيداني في المقابلة القادمة التي لن يرض فيها أصحاب اللونين الأبيض والأسود إلا الفوز. زهير .ن


أصر كمال مواسة على لاعبيه بضرورة نسيان لقاء البليدة والتفكير في لقاء الحراش، خاصة وأن التأكيد ضروري لاسترجاع ثقة الأنصار والتي تبدو في متناول اللاعبين.
وأكد مواسة أن التحضير لمواجهة الحراش يجري بصورة عادية، خاصة أن الجميع واع بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، ناهيك أيضا على المعنويات المرتفعة للاعبين، بعدما عادت لهم الثقة في أنفسهم وتأكدوا بأنهم قادرون على رفع التحدي وكسب الرهان.
وسيحاول مواسة المحافظة على نفس التشكيلة التي واجهت اتحاد البليدة، مع احتمال غياب الثنائي زياد ودبوس المتأثرين بالإصابة، إلى جانب عمران منير الذي قد يخضع لعملية جراحية في الأيام القليلة القادمة.
على صعيد آخر ستعرف تشكيلة المدرب كمال مواسة عودة المدافع رزيوق يوسف للتعداد بعد استنفاده العقوبة، ونفس الشيء للمهاجم بوتمجت العائد من إصابة.


تنصيب لجنة الأنصار - par webmaster le 19/10/2008 - 11:44

عقدت أول أمس إدارة فريق مولودية باتنة اجتماعا بملعب عبد اللطيف شاوي تم خلاله تعيين السيد عبد الكريم حفاظ رئيسا للجنة الأنصار المستحدثة وهذا قبيل تنقل النادي إلى  مدينة البليدة لمواجهة الاتحاد المحلي. وذهبت البوبية إلى خيار إعادة لجنة الأنصار لإعطاء دعم جديد  للفريق الذي يبقى يبحث عن دعم معنوي ومادي يساعده في الوقوف في وجه المشاكل المطروحة من ذلك المادية منها. هذا وذهب رئيس لجنة الأنصار الجديد إلى تأكيد تمسكه بخيار استحداث لجان لمناصرة البوبية عبر مختلف البلديان والدوائر وقالت مصادر من بيت الفريق أن حجم المناصرين الذي يصل إلى 30 ألف مناصر لابد له من تأطير إيجابي للدفع بالنادي إلى أداء موسم استثنائي في أول ظهور له في المستوى الأول. نشير إلى أن التشكيلة بتعدادها الكامل تواصل تحضيراتها بشكل مكثف استعدادا لتنقلها الصعب نهاية هذا الأسبوع إلى البليدة لملاقاة الاتحاد المحلي في إطار اليوم التاسع من بطولة القسم الأول.


DébutPrécédent10 pages précédentes [ 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 ] 10 pages suivantesSuivantFin

Temps à Batna

Recherche

site


Google


Connexion...
 Liste des membres Membres : 315

membres 5 derniers membres :

Votre pseudo :

Mot de passe :

  Membre en ligne :
  Anonymes en ligne : 30
Webmaster - Infos
Visites

 1643270 visiteurs

 30 visiteurs en ligne

Texte à méditer :   Les performances individuelles, ce n'est pas le plus important. On gagne et on perd en équipe   Zinedine Zidane
^ Haut ^